in ,

كيف يمكن ان تكون ليلة رأس السنة فى وقت الكورونا

ليلة رأس السنة

فيرس كورونا أو كوفيد-19 الأشد فتكا فى وقتنا الحاضر ، فقد تسبب حتى الأن فى مقتل أكثر من مليون مريضاً حول العالم. والذى يجعل الخطورة أكبر هو عدم أكتشاف علاج أو لقاح، بالرغم من مزاعم العديد من الحكومات عن صدور لقاحات مثل الحكومة الأمريكية والحكومة الروسية. وفيروس كورونا يتحور كثيرا وهو مايعيق العلماء من أكتشاف لقاح، فهو دائم تطوير نفسه والتغيير من التركيب الجينى، وينتقل عبر الرزاز والتلامس والأحتكاك بالمرضى!

ولهذا السبب إضطرت الحكومات الى فرض الكمامات كوسيلة وقائية للجميع المرضى والمتعافين والأصحاء، وتم إغلاق المطاعم والكافيهات والسينمات لفتره محدودة ، ولكن لأسباب اقتصادية إضطرت الحكومات الى إعادة فتحها مره أخرى. ولكن كيف ستكون الإحتفالات والتجمعات فى رأس السنة 2021؟ هل سنواجة موجة جديدة من الفيرس خلال الأحتفالات والتجمعات ام ستكون هناك احتفالات مع محاذير صحية.

يجب عليك قراءة هذا ايضا: ليلة رأس السنة 2021 فى السعودية- أين تحتفل

هل يمكن لفيرس كورونا أن يغير طريقة الأحتفالات فى العالم؟

قد غير فيرس كرورنا العديد من الخدمات مثل الخدمات الألكترونيه ، فقد لجأ العديد من الناس الذين كانوا يفضلون الدفع اليدوى الى وسائل الدفع الألكترونية. وحتى أجتماعات الشركات التقليدية حول الطاولة المستديرة قد تم إلغائها وإستبدالها بأجتماعات إفتراضية عبر تطبيقات عديدة أشهرهاZoom  . حتى الأفراح فى دوله مثل مصر قد تم تحديد ان العريس والعروسة و 10 من المدعووين فقط للحضور. ولكل هذه الأسباب أعتقد ان فيرس كورونا قد يغير ملامح الأحتفال بمهرجانات رأس السنة 2021 كما غير وبدل كل شئ.

ولكن هناك عدد من الأحتمالات قد تغير هذه الفرضية مثل إبتكار علاج فعّال أو لقاح فعّال لفيرس كورونا قبل نهاية ديسمبر 2021 (وهو أحتمال ضعيف، فقد نفت منظمة الصحة العالمية وجود لقاح هذه الفتره). أو حتى وجود وسيلة سهله للتعرف على المصابين بفيرس كورونا وحجزهم ، مثل أختبارات سريعة ومتوفره.

هل التباعد الأجتماعى هو الحل؟

كما ذكرت مسبقا أن الفيرس ينتقل عبر إنتقال الرزاز من المصاب، سواء عن طريق اللمس او الكحة أو العطس أو حتى لمس أسطح قد قام مريض بالأحتكاك بها. لذلك العديد من المنشئات طبقت مبدأ التباعد الأجتماعى حيث يقلل من فرص إنتقال العدوى وليس لمنعها.

فأن كنت نتنظر الجواب عن هل التباعد الأجتماعى هو الحل؟ فالأجابة أن التباعد الأجتماعى حلاً مؤقت، حتى نبطئ من سرعة أنتشار الفيرس أثناء الأحتفال.

منظمة الصحة العالمية و التباعد الأجتماعى

من المعروف أن منظمة الصحة العالمية (رغم أختلاف الرئيس الأمريكى دونلد ترامب) انها من أكثر المنظمات أحترافية فى التعامل مع الكوراث الصحية والأوبئة العالمية، وقد حددت منظمة الصحة العالمية عبر موقعها الألكترونى عده نصائح لتطبيق التباعد الأجتماعى بشكل صحيح، وهى:

– نظف يديك جيداً بشكل منتظم بالماء والصابون، أو بمطهر كحولى (أن كان قرارك هو الأحتفال براس السنة 2021 فى مكان عام). حيث أن الكحول يقتل الفيروسات على يديك.

– حافظ على مسافة لا تقل عن متر واحد بينك وبين الأخرين، حيث أن العطس والكحة يزيد من أحتمالية الاصابة لو كان الشخص مصاباً -لا قدر الله-.

يجب عليك قراءة هذا ايضا: ليلة رأس السنة فى مصر 2021 – أين تحتفل

– تجنب قدر الأمكان الأماكن المزدحمة، فأحتمالا كبيرا ان يكون شخصا مصابا، ينقل العدوى للكثيرين وانت منهم.

– إرتدى الكمامة، ايا كان نوعها، سواء كمامة قماشية أو طبية.

– تجنب لمس الأنف والفم والعينين بأيديك حيث ان انتقال العدوى عن طريقهم.

– أبقى فى المنزل ان شعرت بسخونة أو بأى اعراض تنفسية حماية لغيرك.

أقتراحات أماكن للأحتفال برأس السنة فى زمن الكورونا

تتعلق الأقتراحات لأماكن للأحتفال برأس السنة فى الكورونا الى تقليل التجمعات، فكلما كان المكان الذى قررت الأحتفال بة كلما كان أفضل. وسوف نذكر لك بعض الأقتراحات التى قد تساعدك فى إتخاذ قرارك إن قررت الخروج والتمرد على فيرس كورونا المستجد.

1- السينمات والمسارح

تُعد السينمات والمسارح من أكثر الأماكن التى يمكن ات تُطبق قواعد التباعد الأجتماعى، ويمكن ان تكون الأكثر ملائمة لهذه الفترة. فيمكنهم أن يتركوا مقعد فارغ بين كل مقعد مشغول تطبيقاً للقواعد الأحترازية. فيمكنك أن تختار الفيلم المفضل لك فى ليلة رأس السنة، وتعقيم مقعدك الخاص بالكحول (يمكنك ان تشريتة، وتجلبة معك) فى ثوانى معدودة.

2- الكافيهات والمطاعم

العديد من المقاهى والكافيهات أصبحت تُطبق قواعد التباعد الأجتماعى، من حيث أماكن الكراسى أبعد من بعضها بمتر. وحتى فى تقديم المشروبات، أصبحت العديد من المقاهى فى زمن الكورونا تُقدم المشروبات فى أكواب بلاستيكية (التى تُستعمل لمره واحدة فقط ويتم التخلص منها). والمطاعم أيضا أصبحت تستعمل الملاعق والسكاكين البلاستيكية حفاظاً على السلامة العامة.

فيمكنك ان تتناول عشائك المفضل مع من تحب، ولكن تأكد ان المكان يلتزم بالتعليمات الصحية ومنها قياس درجة الحرارة (بالجهاز عن بعد) قبل الدخول لكل الزوار.

يجب عليك قراءة هذا ايضا: ليلة رأس السنة – فيديوهات وصور حول العالم

3- جلسات التصوير مميزة

هل أنت من محبى التصوير؟ هل ترغب فى تجربة ممتعة؟ يمكنك الأحتفال بتجربة شيئاً جديدا وهو سيشن تصوير مع عائلتك أو اصدقائك. الميزة فى هذه الفكره انها غير تقليدية ولن تحتاج الى عدد كبير للأحتفال والتعرض للزحام. فيمكنك ان تحجز جلسة تصوير خارجية مع اى مصور محترف وهم كُثر ويمكنك إجادهم عبر مواقع التواصل الأجتماعى والأحتفال بطريقة مبتكره.

4- التنزة بالسيارة

إن كنت فى مدينة ساحلية أو بها أماكن جميله، يمكنك فقط التنزه عبر السيارة دون الخروج منها. فمجرد المشى البطئ مع من تحب بالسيارة ورؤية الشوارع الجميله والديكورات بعيداً عن الأضواء ستكون فكره شيقة. يمكنك ايضا الذهاب الى الحدائق العامة المفتوحة ، فعادة تكون الحدائق العامة على مساحة كبيره والأحتكاك بين الناس ليس كبيراً.

الخلاصة

نعلم ان الوقت الذى قضاء معنا الضيف الغير مرغوب بة – فيرس كورونا- كبيراً للغاية، ولكن “الأمان أولاً” إن كنت أكبر من 60 عاماً لا تخرج من المنزل، وان كنت تخالط فى المنزل من هم أكبر من 60 عاماً حفاظاً على سلامتهم لا تخرج فى التجمعات. ولكن ان كان قرارك الأحتفال، فننصحك بالألتزام بالتعليمات الصحية، ومحاولة إيجاد أماكن غير مزدحمة قدر الإمكان. حاولنا جاهدين أن نعطيكم أفكار، ولكن يمكنك ان تجد افكاراً اخرى وتشاركها بحب مع اصدقائك.

What do you think?

ليلة رأس السنة

ليلة رأس السنة – فيديوهات وصور حول العالم

ليلة رأس السنة2021

شاهد صور وفيديوهات – أكثر الأماكن أحتفالا ليلة رأس السنة